Women with facial masks.

ماسك العسل مع الليمون

قبل تطبيق الماسك على البشرة من المفترض أن تنظفي وجهك جيداً، ومن ثم ضعي ملعقة كبيرة من العسل وأخرى صغيرة من الليمون وامزجيهما معاً حتى يتجانسان. إدهني الماسك على الوجه واترميه لمدّة 15 دقيقة ليمتصه، ومن ثم إغسليه بالماء الفاتر. بهذه الطريقة ستجدين أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وجمالاً.

خلطة طبيعيّة لتبييض الأماكن الحسّاسة

تكون بعض مناطق الجسم حساسةً أكثر من سواها وذلك بفعل عدم تعرضها لأشعة الشمس والهواء يومياً، لذلك ننصحك باعتماد خلطة طبيعيّة خاصة بالمناطق الحساسة في الجسم لتتجنّبي احمرارها أو إصابتها بأي تهيّج:

– إمزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأضيفي إلى الخليط نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

– إمزجي الخليط جيداً إلى أن يتجانس ثم أضيفي تدريجيّاً ملعقة صغيرة من حليب البودرة.

– طبّقي الخلطة على بشرتك في الأماكن الحساسة من الجسم واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

خلطة لتبييض الجسم قبل الزفاف

المكوّنات التي تحتاجينها هي: ملعقة كبيرة من النشا الذي يُعتبر العنصر الاساسي للتبييض، ملعقة كبيرة من الفازلين، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من الجليسيرين، ملعقة كبيرة ماء ورد، عصير 4 حبّات ليمون المعروف بقدرته على التبييض.

لتحضير الخلطة، امزجي كلّ المكونات مع بعضها فيتشكّل لديك عجينة ليّنة تمدينها على جسمك لمدّة ساعة. بعدها يجب ان تستحمي ولكن بطريقة مختلفة عن الايام العادية، إذ يجب ان تستخدمي الصابون المغربي لفرك جسمك. وبعد الاستحمام استخدمي زيت الاطفال لترطيب البشرة.

يجب ان تكرّري هذه الخلطة 3 مرّات في الاسبوع لكي تحصلي على النتيجة التي تريدينها، واذا كان لديكِ بقع داكنة كرّري وضع العجينة اكثر لنتائج اسرع.